عاجل

قبيصي يتابع ميدانيًا انضباط لجان الشهادة الإعدادية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

واصل الدكتور خالد خلف قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الثلاثاء 9 يونيو 2026، جولاته الميدانية لمتابعة سير وانتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بمختلف اللجان الامتحانية على مستوى المحافظة.

 

وتابع وكيل الوزارة أعمال الامتحانات بلجنة مدرسة الصداقة المصرية الفرنسية التابعة لإدارة غرب الفيوم التعليمية، كما تفقد لجنة مدرسة مدينة فارس الإعدادية بنات التابعة للإدارة نفسها، للاطمئنان على انتظام اللجان وتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في هدوء ويسر.

 

وخلال الجولة، اطمأن وكيل الوزارة على الالتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، وانتظام دخول الطلاب إلى اللجان، وتوافر وسائل الراحة والرعاية اللازمة، مؤكداً ضرورة الالتزام الكامل بالضوابط والتعليمات الوزارية بما يحقق الانضباط والشفافية داخل اللجان.

 

وأشار «دكتور قبيصي» إلى استمرار المتابعة الميدانية اليومية لجميع اللجان الامتحانية على مستوى المحافظة، لضمان حسن سير الامتحانات وتذليل أي معوقات قد تواجه الطلاب أو القائمين على العملية الامتحانية، متمنياً لجميع الطلاب دوام التوفيق والنجاح.

 

وأكد الدكتور خالد قبيصي على عدد من التعليمات المهمة لرؤساء اللجان، أبرزها الحظر التام لاصطحاب الهواتف المحمولة سواء مع الطلاب أو المعلمين داخل اللجان الامتحانية، وضرورة التزام جميع الملاحظين بالحضور قبل بدء مواعيد يداية الامتحان بوقت كافٍ، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الانضباط والانتظام، كما شدد على أهمية توفير المناخ التربوي الملائم داخل اللجان، والاهتمام بالنظافة العامة، وتذليل أي معوقات قد تواجه الطلاب، بما يحقق سير الامتحانات في هدوء وانتظام ويسر على مستوى جميع لجان المحافظة.

تم نسخ الرابط