«المهندسين»: دراسة مقترحات توسعة الإسكان والنوادي ضمن جهود تحسين الخدمات
عقد الدكتور المهندس محمد عبد الغني- نقيب المهندسين، لقاءه الأسبوعي الدوري المُخصَّص لبحث شكاوى المهندسين المتعلقة بالخدمات النقابية المختلفة، حضر اللقاء الدكتور المهندس مصطفى أبو زيد- وكيل النقابة، جاء ذلك في إطار حرصه على تعزيز جسور التواصل المباشر مع أعضاء الجمعية العمومية والعمل على إيجاد حلول عملية وسريعة لمختلف المشكلات التي يواجهونها.
كشف الدكتور المهندس محمد عبد الغني، أنه تم الموافقة على طباعة الدليل، مشيرًا إلى أنه يمر حاليا بالمراحل الأخيرة من الطباعة، تمهيدا لإتاحته لكافة المهندسين، وذلك ردا على استفسار أحد المهندسين بشأن دليل المنظومة الطبية الذكية لعام 2026.
أكد نقيب المهندسين، أن قانون النقابة يتضمن نصوصا واضحة تنظم مسألة الملكية الفكرية للمهندسين، لا سيما فيما يتعلق بالتصميمات والأعمال الهندسية، بما يكفل حماية حقوقهم المهنية والإبداعية، وأن نطاق الملكية الفكرية بشكل عام تحكمه جهات وتشريعات أخرى مختصة تعمل على تنظيم هذا المجال بصورة أشمل خارج الإطار النقابي.
كما وعد نقيب المهندسين بدراسة المقترح المقدم من أحد المهندسين بشأن إتاحة اشتراكات لأسر المهندسين في نوادي النقابة بمختلف المحافظات، لما يمثله ذلك من بعد اجتماعي وخدمي مهم لأعضاء النقابة، وأبدى في الوقت ذاته ترحيبه بمقترح تنظيم اللقاءات الأسبوعية من خلال طرح قضية محددة في كل لقاء، يتم مناقشتها بشكل شامل من مختلف الجوانب، للوصول إلى حلول عملية قابلة للتنفيذ.
طرح وحدات سكنية جديدة كما رحب نقيب المهندسين بأحد المقترحات بشأن الاستفادة من بعض القرارات المستحدثة، سواء بزيادة نسبة الإشغال بنسبة 10% أو إضافة أدوار جديدة في مشروعات إسكان النقابة القائمة، بما يسهم في تعظيم الاستفادة من الأصول الحالية، وينعكس إيجابا على النقابة والمهندسين من خلال طرح وحدات سكنية جديدة، خاصة في عدد من المشروعات المهمة، وعلى رأسها كمبوند "باراديس" بالقاهرة الجديدة، مشددًا على حرص النقابة على توفير كافة البيانات والمعلومات اللازمة لدراسة هذا المقترح بشكل دقيق. وفي ختام اللقاء، توجه نقيب المهندسين بخالص الشكر والتقدير للدكتور المهندس مصطفى أبو زيد، لحرصه على المشاركة في اللقاء الأسبوعي المخصص لشكاوى المهندسين ومقترحاتهم، بما يُسهم في دعم جهود النقابة نحو تحسين مستوى الخدمات المقدَّمة لأعضائها.