عاجل

حد بيقول سهل وحد بيقول صعب.. تباين آراء طلاب دمياط حول امتحان العلوم

امتحانات -ارشيفية
امتحانات -ارشيفية

شهدت لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة دمياط ، حالة من التباين في آراء الطلاب عقب انتهاء امتحان مادة العلوم ، حيث أكد عدد من الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وتضمن أسئلة مباشرة من المنهج المقرر بينما رأى آخرون أن بعض الجزئيات احتاجت إلى وقت أطول وتركيز أكبر للإجابة عليها.

آراء متباينة بين الطلاب

وأوضح عدد من الطلاب أن أغلب أسئلة الامتحان جاءت من الأجزاء التي تم التدريب عليها خلال العام الدراسي وأن الامتحان تضمن نقاطا متنوعة تقيس مستويات الفهم المختلفة فيما أشار آخرون إلى وجود بعض الأسئلة التي احتاجت إلى التفكير والتحليل وهو ما تسبب في اختلاف التقييمات بين الطلاب عقب الخروج من اللجان.

ارتياح بين أولياء الأمور

وأعرب عدد من أولياء الأمور عن ارتياحهم لسير الامتحانات وانتظام اللجان مؤكدين أن حالة الهدوء والانضباط ساهمت في توفير أجواء مناسبة للطلاب أثناء أداء الامتحان كما حرصوا على التواجد أمام المدارس للاطمئنان على أبنائهم عقب انتهاء المادة.

استمرار متابعة الامتحانات

و تواصل مديرية التربية والتعليم بدمياط متابعة أعمال الامتحانات بمختلف الإدارات التعليمية للتأكد من انتظام اللجان وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب مع الالتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات و تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

و يترقب طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة دمياط استكمال جدول الامتحانات خلال الأيام المقبلة وسط آمال بتحقيق نتائج متميزة تعكس الجهد المبذول طوال العام الدراسي في ظل المتابعة المستمرة من الأجهزة التعليمية بالمحافظة.

و اختتم الطلاب يومهم الامتحاني بتبادل الآراء حول مستوى الأسئلة حيث رأى البعض أن الامتحان جاء في المتناول و مناسبا لمستويات الطلاب المختلفة بينما اعتبر آخرون أن بعض الجزئيات احتاجت إلى مزيد من التركيز والتفكير

 و مع ذلك اتفق أغلب الطلاب على أن الامتحان جاء من المنهج الدراسي المقرر دون خروج عن الأجزاء المقررة وسط استمرار حالة الترقب لباقي المواد المقررة خلال الأيام المقبلة و أمل الجميع في تحقيق نتائج جيدة تكلل جهودهم طوال العام الدراسي وتحقق طموحاتهم و طموحات أسرهم في نهاية المرحلة الإعدادية.

تم نسخ الرابط