عاجل

الفيوم تحصل على المركز الأول فى مبادرة السمعيات والثالث فى صحة المرأة

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالفيوم

أعلنت الدكتورة نيفين شعبان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، أن محافظة الفيوم تصدرت محافظات الجمهورية في مبادرة الكشف المبكر عن ضعف السمع  لدي الاطفال حديثي الولاده خلال شهر مايو حيث تم فحص 5808 طفل حديث الولاده بنسبة 97٪ من اجمالي المواليد.

كما حصلت محافظة الفيوم علي المركز الثالث علي مستوي الجمهورية في مبادرة دعم صحة المرأة (الزيارة الدورية)
حيث تم فحص 45780 سيدة بنسبة 135٪ من المستهدف المطلوب .

مبادرة الكشف المبكر عن الأورام 

وأوضح الدكتور محمد رمضان، منسق عام المبادرات بمديرية الصحة انه خلال شهر مايو 2026 تم فحص 30102 مواطن في مبادرة الكشف المبكر عن الأورام  .

كما تم فحص 3250 سيدة حامل في مبادرة دعم صحة الأم والجنين .


ـ وفحص 523 مريض فى الأقسام الداخلية بالمستشفيات في مبادرة الكشف عن الفيروسات لمرضي التدخلات الجراحية 
وتم فحص 2645 من كبار السن فوق 65 عام في مبادرة كبار السن، كذلك تم فحص 21539 مواطن في مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي .


ـ وتم تقديم 6139 وثيقة زواج  في مبادرة  فحص المقبلين علي الزواج .


ـ كما تم سحب 273 عينة في مبادرة الأمراض الوراثية للأطفال حديثي الولاده بالحضانات التابعة لمستشفيات المحافظة .


ـ كما تم فحص 335600 تلميذ  خلال العام الدراسى في مبادرة الكشف المبكر عن الانيميا والتقزم وسوء التغذية  .


وصرح رمضان، أن إدارات ابشواي ويوسف الصديق وسنورس واطسا وطامية تصدرت الإدارات في تحقيق المستهدف في المبادرات  .


وبالنسبة لخدمات المشورة الأسرية تم تقديم 20086 مشورة أسرية وتصدرت اداراتي سنورس واطسا إدارات المحافظة في تقديم خدمات المشورة الأسرية .
وتتقدم الدكتورة وكيلة الوزارة بخالص الشكر والتقدير الى مكتب المبادرات بالمديرية وفرق اشراف المبادرات بالأدارات الصحية وفرق المبادرات بالوحدات الصحية ومديرى الادارات الصحية لحصولهم على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية مشيدة بمستوى الجهد المبدول ومتمنية لهم دوام التوفيق والتفوق، كما تتقدم الشكر لمديرى المستشفيات المشاركة لحسن تعاونهم .

تم نسخ الرابط