بنى سويف : إجراء 261 عملية جراحية و19080 تحليل خلال أبريل باهناسيا التخصصى
شهدت مستشفى إهناسيا التخصصي نشاطًا ملحوظًا خلال شهر أبريل 2026، حيث تم تقديم عدد كبير من الخدمات الطبية في مختلف الأقسام، حيث في إطار حرص إدارة المستشفى على استمرار تقديم الخدمات الطبية بكفاءة عالية، وضمان توافر الرعاية الصحية للمواطنين على مدار الساة ، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة .
حيث تضمنت الأرقام عدد 8074 حالة تردد بقسم الاستقبال والطوارئ بجانب إجراء عدد 261 عملية جراحية شملت (13 عملية متقدمة + 68 عملية ذات مهارة + 119 عملية كبرى + 40 عملية متوسطة + 21 عملية صغرى).
بجانب عدد 55 حالة دخول رعاية مركزة وعدد 16 حالة دخول رعاية أطفال وعدد 48 حالة دخول حضّانات وعدد 2209 جلسة غسيل كلوي وعدد 1683 حالة بمركز المعقورين.
وشملت الأرقام عدد إجراء عدد 19080 تحليل بمعمل المستشفى وعدد 879 حالة أشعة مقطعية وعدد 3289 حالة أشعة عادية وعدد 539 حالة أشعة سونار.
واستقبال نحو عدد 64 حادث بإجمالي 79 مصاب وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.
ويأتي ذلك في إطار الجاهزية الكاملة لجميع الأقسام الطبية، وتواجد الفرق الطبية والتمريضية على مدار الساعة، بما يضمن سرعة الاستجابة والتعامل الفوري مع مختلف الحالات.
من جانبه تقدم الدكتور محمد يوسف عبدالخالق مدير عام مستشفى إهناسيا التخصصي بخالص الشكر والتقدير لكافة الفرق الطبية والتمريضية والإدارية لما بذلوه من جهد متميز، والذي ساهم في تقديم خدمة طبية لائقة وآمنة للمرضى.
فى سياق آخر استقبلت مستشفى إهناسيا التخصصي بقيادة السيد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق مدير عام المستشفى، اليوم ، فريقا من مديرية الشئون الصحية ببني سويف لمتابعة ومناقشة سير العمل بمنظومة الرعاية الأساسية والمبادرات الرئاسية داخل المستشفى.
وضمّ فريق الزيارة كل من الدكتور أحمد أشرف مدير الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات العامة بمديرية الشئون الصحية ببني سويف والدكتورة عزة مصطفى منسق مبادرة صحة المرأة والأورام السرطانية بمديرية الشئون الصحية ببني سويف.
وذلك بحضور الدكتور بيتر قزمان نائب مدير المستشفى ومدير الأقسام الداخلية والدكتور أحمد عادل رئيس قسم الأشعة بالمستشفى وسامية فتحي وكيلة التمريض بالمستشفى وإيناس حمدي منسق المبادرات بالمستشفى وشكرية محمد كبير فنيين الأشعة بالمستشفى.
وخلال الاجتماع، تم مناقشة سير العمل بالمبادرات الرئاسية وخدمات الرعاية الأساسية، ومدى انتظام تقديم الخدمات الطبية للمواطنين إلى جانب التأكيد على الالتزام بالمعايير المحددة لضمان جودة وكفاءة الأداء داخل المستشفى.
كما تم مناقشة أبرز المعوقات والتحديات التي قد تؤثر على سير العمل ومناقشة آليات التعامل معها ووضع حلول فعالة بما يساهم في تحسين مستوى الأداء وضمان استمرارية تقديم الخدمة الطبية بكفاءة وجودة عالية.
كما تم التأكيد على أهمية تعزيز دور المبادرات الرئاسية في دعم المنظومة الصحية، وتقديم خدمات وقائية وعلاجية متكاملة تساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.
وأكد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق حرص إدارة المستشفى على التعاون الكامل مع فرق الإشراف والمتابعة، والعمل المستمر على تطوير الخدمات الصحية والارتقاء بجودتها بما يحقق أفضل خدمة طبية للمرضى.

