«الكهرباء»: العداد الكودي لا يحرمك من التموين بل يجنبك الحذف
أكد قسم الضبطية القضائية بهندسة كهرباء التحرير فرع بدر أن العداد الكودي لا يحرم أي مواطن من التموين، بل هو وسيلة لتقنين الوضع وتجنب الحذف.
وأشار القسم إلى أن الحذف من التموين يحدث بسبب محاضر سرقة التيار الكهربائي (الممارسة)، بينما تركيب العداد الكودي، خاصة بعد تقديم طلبات التصالح، يعتبر تصحيحاً للوضع ويؤدي إلى إعادة تفعيل البطاقة التموينية.
وقال القسم إن الحذف بسبب السرقة/الممارسة، حيث يتم رفع بطاقات التموين تلقائياً للأشخاص الذين لديهم محاضر سرقة كهرباء أو نظام ممارسة (غرامات سرقة) بناءً على كشوف وزارة الكهرباء.
وأضاف أنه عند التقدم بطلب لتركيب عداد كودي عبر منصة خدمات الكهرباء الإلكترونية، يتم التعامل مع الأمر كتقنين وضع، وتعمل الجهات المختصة على إعادة تنشيط بطاقات التموين المتوقفة.
وعن الفرق بين الكودي والقانوني، أكد القسم أن العداد الكودي لا يثبت الملكية ولكنه ينهي مخالفة سرقة الكهرباء، وبالتالي يرفع عنك حظر التموين، بينما العداد القانوني هو عداد للمباني المرخصة.
وأوضح أنه في حال قيام المواطن بتقديم طلب قانوني لتوفيق أوضاعه (تركيب عداد كودي)، فلا يوجد مساس ببطاقتك التموينية.
وطالب القسم بأنه في حال توقف البطاقة التموينية بسبب الكهرباء، عليك بسرعة تقديم طلب تركيب عداد كودي لتسوية الأمر وإعادة الدعم.